ابتكرت شركة رياضية عالمية متخصصة فى المنتجات الرياضية حذاء جديداً يتيح للمهاجمين المرور بسهولة من المدافعين وإحراز الأهداف، وذلك ضمن خطتها لزيادة الإثارة والمتعة على كرة القدم اللعبة الشعبية فى العالم، وذلك بعد نجاحها فى تصميم كرة «يورو باس» التى تم استخدامها فى بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة فى سويسرا والنمسا، والتى زادت من المعدل التهديفى فى المباريات.
وقامت شركة أديداس العالمية للمنتجات الرياضية بإنتاج هذا النوع من الأحذية ضمن خططها لإضفاء المزيد من الإثارة والمتعة على كرة القدم، التى تعتبر اللغة الرسمية فيها تسجيل الأهداف حيث يتميز الحذاء بخفة وزن كبيرة ومزايا قياسية تسمح للاعب بالتحكم فى الكرة بسهولة، والمرور من المدافعين دون عناء.
وأنتجت الشركة ثلاثة موديلات من تلك الأحذية، وتم تصميم كل فئة منها لأسلوب لعب مختلف كالأسلوب القوى أو الفنى أو الأنيق فى اللعبة.
وفى إطار تشجيعها لترويج تلك الأحذية حرصت أديداس على إقامة مسابقة عملاقة لتمنح عملاءها فرصة مشاهدة نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم والذى يقام فى العاصمة الإيطالية روما فى ٢٧ مايو.
من جانب آخر فاز اللاعب «محمد أبوتريكة» بلقب أفضل لاعب كرة قدم، وقناة «مودرن سبورت» بلقب أفضل قناة رياضية، وبرنامج «الكرة مع شوبير» كأفضل برنامج رياضى وذلك فى الاستفتاء السنوى الذى أجرته مجلة «دير جيست» التى اختارت أيضاً شركة أديداس كأفضل ماركة للملابس والمنتجات الرياضية للعام الثانى على التوالى.
الجدير بالذكر أن هذا الاستفتاء يقام منذ عام ٢٠٠٤ ويعتمد على آراء القراء فى المجالات الثقافية والرياضية والفنية والإعلامية، وأجرى الاستفتاء من خلال شبكة الإنترنت بالإضافة إلى كوبونات التصويت الملحقة.